هواتف 5G تشهد إقبالًا هائلًا مقارنة بهواتف 4G لأول مرة في هذه المناطق

0

موقع رقمي Raqami TV

هواتف 5G تشهد إقبالًا هائلًا مقارنة بهواتف 4G لأول مرة في هذه المناطق

كشف أحدث تقرير الآن عن تفوق مبيعات الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس (هواتف 5G) على الهواتف والطرازات التي تدعم شبكات الجيل الرابع (4G).

هواتف 5G تتجاوز مبيعات هواتف 4G لأول مرة في هذه المناطق

وشكلت هواتف 5G حوالي 51 بالمائة من جميع الأجهزة المباعة خلال شهر يناير الماضي من العام الجاري 2022. وفقًا لتقرير Counterpoint Research، كانت الصين وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية هي أكبر من ساعد في تفوق مبيعات هواتف الجيل الخامس على هواتف الجيل الرابع.

هواتف 5G

وفي الوقت الحالي، سجلت الصين أعلى معدل لشبكات الجيل الخامس، حيث وصل إلى 84٪ في يناير 2021. وقد أدى الدفع نحو 5G من مشغلي الاتصالات الصينيين جنبًا إلى جنب مع العلامات التجارية التي تطلق هواتف 5G جديدة بأسعار تنافسية إلى هذه الزيادة.

من ناحية أخرى ، بلغت أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية 74 في المائة و 76 في المائة على التوالي من حيث اختراق 5G.

وفي هاتين المنطقتين، سيطرت شركة آبل على حصة سوقية تبلغ 30 بالمائة في أوروبا الغربية و 50 بالمائة في أمريكا الشمالية. وذلك بعد أن أطلقت العلامة التجارية سلسلة iPhone 12 المزودة بتقنية 5G.

واعتبارًا من الآن، من المتوقع أن تشهد هذه المناطق نموًا مستمرًا لـ هواتف 5G. وفي الوقت نفسه، بفضل الرقائق ذات الأسعار المعقولة من MediaTek و Qualcomm التي تدعم النطاق الترددي الأحدث والأسرع، فقد ساعدت في نمو سوق الهواتف الذكية 5G بنظام أندرويد.

هواتف 5G تشهد إقبالًا هائلًا مقارنة بهواتف 4G لأول مرة في هذه المناطق
elcaribe.com.do

وكان هذا صحيحًا بشكل خاص لشريحة النطاق المتوسط ​​إلى العالي بين 250 إلى 400 دولار أمريكي. من ناحية أخرى ، مكنت الرقائق ذات الأسعار المعقولة هواتف أندرويد من 150 إلى 250 دولارًا أمريكيًا من دعم شبكات 5G أيضًا.

وأصبحت منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية الآن مجال التركيز التالي لمصنعي المعدات الأصلية الذين يسعون إلى توسيع عروض 5G الخاصة بهم إلى هذه المناطق. لا تزال هواتف 4G تهيمن عليها حاليًا ، ولكن من المحتمل أن تشهد تحولًا في المستقبل القريب.

هل تفكر في شراء هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس؟

تاغ

إرسال تعليق

0 تعليقات
* من فضلك لاتضع روابط سبام هنا، كل التعليقات مراقبة من الادارة.
إرسال تعليق (0)
لقد حدّثنا سياستنا المتعلقة بالخصوصية وبالشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies. المزيد
Accept !