بطاقات الجيل الجديد الرسومية من نفيديا RTX 40 قد تصدر في الربع الثالث من هذا العام

0

ار تي اكس

قام المسرب kopite7kimi بنشر تغريدة جديدة على تويتر تتعلق بموعد إصدار بطاقات الجيل الجديد الرسومية من نفيديا RTX 40 بمعمارية Ada Lovelace و بدقة تصنيع 5 نانومتر من شركة TSMC التايوانية. و بحسب المسرب، فإن البطاقات ستصل إلى الأسواق أبكر من المعتاد و بالتحديد في الربع الثالث من العام الحالي، أي بين يوليو و سبتمبر القادم. من المتوقع أن تحقق البطاقات الجديدة نقلة كبيرة في الأداء مع زيادة في استهلاك الطاقة الكهربائية لأن نفيديا بحسب التقارير التقنية ترغب في دفع البطاقات إلى أقصى حدود ممكنة هذه المرّة.

بحسب التسريبات السابقة فيما يتعلق ببطاقة RTX 4080 فهي ستستعمل رقاقة AD103 (و ليس الرقاقة الأقوى AD102 و التي يبدو أنها ستُختزل لبطاقات RTX 4090)، الرقاقة الكاملة من AD103 تضم 10752 معالج كودا (نفس عدد المعالجات التي تقدمها بطاقة RTX 3090 Ti). و بحسب المسرب فإن البطاقة ستأتي مع 16GB من ذاكرة الفيديو VRAM و بواجهة 256-بت. و فيما يتعلق ببطاقة RTX 4070 فهي ستستعمل رقاقة AD104 التي تضم 7680 معالج كودا، و ستأتي مع 12GB من ذاكرة الفيديو VRAM و إن صح ذلك فإن هذه الرقاقة تستخدم واجهة 192-bit.

ذات المسرب يؤكد أن هناك تحسينات طرأت على المعمارية أيضًا و لا تصح المقارنة المباشرة مع معمارية الجيل الماضي Ampere بناء على عدد أنوية CUDA فحسب. على أية حال، نبقى في انتظار الكشف الرسمي عن البطاقات و المراجعات لقياس الأداء.

تاغ

إرسال تعليق

0 تعليقات
* من فضلك لاتضع روابط سبام هنا، كل التعليقات مراقبة من الادارة.
إرسال تعليق (0)
لقد حدّثنا سياستنا المتعلقة بالخصوصية وبالشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies. المزيد
Accept !