شحنات الهواتف المحمولة إلى أسواق الإمارات العربية المتحدة تشهد ارتفاعاً استثنائياً خلال عام 2022

0

موقع رقمي Raqami TV

شحنات الهواتف المحمولة إلى أسواق الإمارات العربية المتحدة تشهد ارتفاعاً استثنائياً خلال عام 2022

بلغ إجمالي شحنات الهواتف المحمولة إلى الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري حوالي 1.5 مليون جهاز، وتقدر قيمتها بنحو 1.8 مليار درهم أي بما يعادل 494.6 مليون دولار أمريكي، بحسب مؤسسة البيانات الدولية (IDC).

وأوضحت البيانات التي حصل عليها الاتحاد أن شحنات الهواتف المحمولة من الشركات العالمية المصنعة إلى وكلائها وموزعيها المعتمدين في الإمارات بلغت 1.360 مليون هاتف، بقيمة نحو 1.8 مليار درهم بما يعادل 492.3 مليون دولار، مقابل 139.5 مليون جهاز تقليدي. قيمتها 8.70 مليون.

أشارت البيانات التي رصدتها المؤسسة في سوق الهواتف المحمولة إلى استمرار هيمنة الهواتف على الهواتف التقليدية في الأسوق المحلية؛ حيث يمثل النوع الأول أكثر من 99.55٪ من القيمة الإجمالية للهواتف المشحونة إلى الدولة؛ مقارنة بنحو 0.45٪ للهواتف التقليدية.

سوق الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة يعاني من ديسمبر

أما بالنسبة لعدد الوحدات، فقد استحوذت الهواتف على 90.7٪ من إجمالي عدد الوحدات التي استقبلها السوق المحلي، مقابل 9.3٪ للهواتف التقليدية.

اقرأ أيضًا: شحنات الهواتف تنخفض خلال العام الحالي بشكل ملحوظ.. إليكم السبب

ويقول مدير أول للأبحاث – الأجهزة المحمولة في IDC ؛ بأن الإمارات استحوذت على ربع شحنات الهواتف لدول الخليج. وهي الأسواق التي استقبلت 6.1 مليون جهاز. كما وأضاف بأن السوق شهد ارتفاعا استثنائيا خلال الربع الأول من عام 2021 م. ونتيجة للطلب المكبوت عندما كان السوق في مرحلة التعافي من كوفيد؛ مما أدى إلى تراجع الطلب في أوائل عام 2022.

شحنات الهواتف المحمولة إلى أسواق الإمارات العربية المتحدة تشهد ارتفاعاً استثنائياً خلال عام 2022

وفي الخليج ، أظهرت بيانات حديثة من IDC أن شحنات الهواتف المحمولة إلى دول مجلس التعاون الخليجي ؛ انخفض بنسبة 0.8٪ على أساس ربع سنوي في الربع الأول من عام 2022؛ لتصل إلى إجمالي 6.10 مليون وحدة.

قد يهمك أيضًا: سامسونج تسجل انخفاضًا في شحنات الهواتف لأول مرة منذ 9 سنوات

وارتفعت شحنات الهواتف الذكية بنسبة 0.4٪ مقارنة بالربع السابق لتصل إلى 5.47 مليون وحدة. بينما انخفضت شحنات الهواتف العادية بنسبة 9.8٪ خلال نفس الفترة إلى 0.63 مليون وحدة. بلغ حجم سوق الهواتف الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي 2.09 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2021 ؛ بانخفاض قدره 4.5٪ على أساس ربع سنوي.

ما هي شركة الهواتف المفضلة لديك؟

المصدر

تاغ

إرسال تعليق

0 تعليقات
* من فضلك لاتضع روابط سبام هنا، كل التعليقات مراقبة من الادارة.
إرسال تعليق (0)
لقد حدّثنا سياستنا المتعلقة بالخصوصية وبالشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies. المزيد
Accept !